• آلعاب شهر يناير 2019 ... التفاصيل
  • [ تحديث ] تقييمات Battlefield 5 حتى تاريخ [18/11/2018] ... التفاصيل

شركة مايكرسوفت تحتفل بأضخم إيرادات في تاريخ الألعاب خلال الرح الأخير


صرح Satya Nadella مدير شركة Microsoft عن معلومات مثيرة للاهتمام، وتخص تقريرها المالي المتعلقة بالفترة الأخيرة.
وبدأت تصريحاته بالقول أن استثمارات الشركة الواسعة أظهرت نتائج إيجابية في قسم الألعاب وXbox ، بعد أن تبين أن قسم الألعاب حقق أعلى إيرادات في تاريخ الشركة، خلال الربع المالي الأخير، مشحون بنجاح كبير على نطاق الخدمات والبرمجيات، وأضاف على كلامه هذا بأن الشركة حصلت على اثنين من الاستديوهات الجديدة في الربع الأخير، ليصبح العدد الإجمالي 13 استديو، مما يضاعف قدراتها على تقديم محتويات طرف أول، بالمقارنة مع وضعها خلال الستة أشهر الماضية.
كما وأكد أن Xbox Game Pass و Mixer وصلا إلى أرقام قياسية جديدة في النجاح وإقبال اللاعبين، ولعبة Minecraft لا تزال من أكثر الألعاب شعبية، جلبت أرقام قياسية في الإيرادات هي الأخرى.
وعلى ما يبدو خدمة PlayFab حققت نجاح مذهل هي الأخرى، فقد صرح مدير الشركة عن تجاوز عدد حسابات المستخدمين فيها إلى مليار حساب في الربع المالي الأخير، ويؤكد أن مشروع بث الألعاب Xcloud سوف يطلق بمرحلة تجريبية لاحقاً هذه السنة، وذلك تأكيداً منه على أن الشركة مستمرة في مشروعها الطموحي لبناء منصة عالمية تشمل الحاسب والهواتف والأجهزة المنزلية.
من الجدير بالذكر أن المديرة المالية للشركة Amy Hood قدمت المزيد من التفاصيل حول ازدياد إيرادات قسم الترفيه والألعاب لدى الشركة، وقالت أن هذه الزيادة تم تمويلها بجانب ما ذكر، بفضل زيادة عدد المشتركين في خدمتي Xbox Live و Game Pass وأيضاً ألعاب طرف ثالث.
عدد المشتركين في خدمة Xbox Live ازداد إلى 65 مليون، ومن المثير للاهتمام رؤية الشركة تحقق نجاح أكبر في عالم الألعاب، رغم انخفاض مبيعات أجهزة Xbox بنسبة 19% ، ورغم هذا الانخفاض لا يزال الجهاز يحقق أداء جيد أفضل من توقعات الشركات له حسب ما ذكر .

المصدر : 1 , 2
 

التعليقات